0561053822

عوازل أسطح بمكة-0561053822

<

عوازل أسطح بمكة

نظرا لأن المملكة العربية السعودية أحدى الدول التي تتميز بأمطارها الغزيرة في فصل الشتاء وأيضا زيادة ارتفاع درجات حرارتها في فصل الصيف فأصبح على كل منزل أن يقوم بتركيب عازل قوي يحميه من عوامل المناخ الطبيعية التي قد تسبب أضرار كثيرة للمنزل وتعتبر شركة الصادر للعزل من أفضل الشركات بمكة.

تعريف عمل العزل الحراري 

  • يعتبر العازل الحراري مجموعة من المواد يتم استخراجها بمختلف العناصر والمكونات تعمل لحاجز لمنع نقل الحرارة المتواجدة خارج المنزل لانتقالها إلى داخله رغم أن كثير من المنازل سمك جدرانها وبنائها كبير إلا أنها لا تعمل على منع تسريب الحرارة داخلها.
  • بالإضافة إلى أنها تحمي المنزل من الكثير من الأضرار التي تسببها ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الضارة لذلك يعتبر العازل الحراري مهم كثيرا للحماية المنازل من أي ضرر.

أفضل طرق العزل الحراري

يوجد كثير من طرق تركيب العزل الحراري ويختلف كل نوع على حسب أنواعها وعلى حسب أرضيات و جدران وأسطح المنزل وغيرها وهذه الطرق كالأتي:

  • يوجد طريقة العزل الأسطح التقليدية التي تعمل على تركيب العازل الذي يفضل أن يكون نوعه مائي وذلك فوق طبقات العازل الذي تم تركيبه أولا وهو العازل الحراري.
  • وهذه الطريقة يكون الهدف منها حماية العازل الحراري من أن يسرب المياه التي تتواجد على السطح بكميات كبيرة والتي قد تجعل العازل الحراري لا يعمل بسبب تعرضه المتواصل للحرارة على مدار اليوم والفصول المناخية المختلفة.
  • يعرف أن طريقة العزل الخاصة بالأسطح المقلوبة يتم تركيب العازل الحراري بها لحماية العازل المائي المتواجد في المبنى من الحرارة العالية ومن أشعة الشمس الضارة والتي ينتج عنها حماية المنزل من كثير من أضرار الحرارة العالية قد تسبب في تقليل عمره الافتراضي.
  • كما يتم استخدام نوع أخر من العزل الحراري والذي يطلق عليه اسم العازل الصخري والذي يتميز بأنه من أقوى أنواع العوازل الحرارية وذلك بأنه يمنع تسريب الحرارة إلى أرضيات أو جدران أو أسقف وأسطح المنازل ويتم بطريقة استخدام فتحات في المنزل بكل طبيعي بحيث يتم ادخال  الهواء بطريقة طبيعية.

خصائص مواد العازل الحراري

لكل نوع من أنواع مواد العازل الحراري خصائص كثيرة تعمل تحقيق الهدف من استخدامها وذلك كما يلي:

  • تعمل اللفائف العازلة التي تتميز بطولها وسمكها المختلف حسب رغبة الرغبة يعمل على مقاومة مختلف أنواع الحرارة سواء كانت الحرارة المرتفعة في فصول الصيف الشديدة أو إذا كانت الحرارة المنخفضة أثناء فصول الشتاء الممطرة والباردة جدا.
  • كما يتم استخدام السوائل الرغوية كعازل قوي ذات قدرات ميكانيكية تعمل على حماية المنزل من الاشعات الفوق بنفسجية التي تسببها الشمس على مدار اليوم وايضا تحمي من الرطوبة العالية في فصول الشتاء الممطرة.
  • بالإضافة إلى مواد الألياف السليلوزية التي تتميز بخصائصها المتنوعة من امتصاص للحرارة وحماية وتقوية المنزل من أي عوامل طبيعية شديدة عليه بما يزيد من عمره الافتراضي.
  • كما يوجد كثير من المواد العازلة الأخرى مثل الألياف الزجاجية التي تستخدم كثيرا في الفترات الأخيرة لمنعها التام من تسريب أي حرارة إلى المنزل.
  • كما يوجد الحبيبات الحشوية الخفيفة التي يتم حشو الفراغات والثقوب التي تتواجد على الأسطح منها فتمنع تسريب الحرارة نهائيا.  

طريقة تركيب عزل الصوف الصخري على الأسطح 

رغم أن هذا النوع من العوازل يعتبر ذات تكلفة عالية ولا يتم تركيبه عن كثير من الناس إلا أنه يعتبر من أفضل الأنواع العازلة للمنازل وذات كفاءة عالية ويتم تركيبة كما يلي:

  • بعد التأكد من تنظيف السطح وتنعيمه حتى لا يتم تواجد أي بروز به يتم وضع الألواح الصخرية على السطح ومن ثم يتم وضع نوع العازل المائي على الجدران بنسبة ارتفاع يجب ألا تزيد أو تقل عن 35 سنتمتر وهذه النسبة تعبر مناسبة لحماية المنزل من أي تسريبات للمياه بها.
  • ومن ثم يتم وضع صبة المنزل فوق الألواح الصخرية بنسبة تقدر بنحو 15 سنتمتر وبالتالي يكون العزل المائي متبقي له 20 سنتمتر ويتم وضع البلاط او أي نوع من الأرضيات عليها بعد ذلك.
  • بالإضافة إلى أنه يتم وضع شبك من الحديد على خرسانة المنزل المتواجد بها العزل الحراري والتي تناسب الصب الذي سيوضع عليها بعد ذلك وتقوم شركتنا شركة الصادر للعزل بوضع الصبة بأجهزة المضخات الخاصة بالعوازل الحرارية.
  • وفي الخطوة الأخيرة يقوم فريق العمل بترك السطح حتى يجف تماما وبعد ذلك يتم تركيب اللفائف العازلة التي تعرف ايضا باسم الرولات.

تعريف العزل المائي

  • العزل المائي نوع من أنواع العوازل الخاصة بالمنازل ويعتبر من أكثير أنواع العوازل المستخدمة في كثير من البلدان في المملكة العربية السعودية وتتميز شركة الصادر على أنها تتوافر لديها جميع أنواع العوازل المائية.
  • والتي تكون عبارة عن مجموعة من المواد تعمل على منع وصول المياه التي قد تتواجد على سطح المنزل سواء تواجدت بأسباب طبيعية مثل نزول الامطار أو عن طريق أسباب صناعية مثل تسريب الخزانات التي تتواجد على الاسطح أو بسبب تسريب من مواسير المياه.
  • فتعمل على منع وصولها إلى أساسيات الأسطح حتى لا تسبب مشاكل كثيرة للمنزل.

أفضل طرق العزل المائي

مثل العزل الحراري فإن العزل المائي ايضا له العديد من الأنواع التي يتم تركيب كل نوع منها بطريقة مختلفة ومن أشهر هذه الطرق ما يلي:

  • يتم تركيبها والتي تتكون من مواد كثيرة ومنها مادة البيوتيمين على أسطح المنازل بواسطة استخدام الحرارة الكبيرة في الغاز المستخدم للعزل المائي حتى يتم وضع مادة البيوتيمين بشكل جيد على جميع أنحاء السطح ويمنع تسريب أي مياه تتواجد أو تسقط به.
  • كما يتم تركيب المواد الزجاجية المائية التي تستخدم كعازل قوي للمياه على الأسطح بواسطة إذابتها وانصهارها بوضعها في أجهزة خاصة ذات درجات حرارة عالية وتساعد المياه على إذابتها بشكل جيد وبعد ذلك يتم رش مادة الزجاج المائية على السطح.
  • كما يتم استخدام مواد السيليكا التي تستخدم بواسطة إضافتها إلى مواد البناء وهي الاسمنت وبعد ذلك يتم توزيعها على سطح المنزل فتعمل كعازل مائي له الكثير من المميزات التي تعمل على منع وصول المياه إلى السطح أو إلى أساس المنزل.
  • كما يمكن استخدام مادة الصوف الصخري كنوع من العوازل المائية التي تعمل على حماية المنزل من المياه ومن الرطوبة وذلك بواسطة وضع الألواح الصخري على السطح بتوازي وبطريقة مساوية ببعضهم البعض ويكون سمكها لا يزيد عن 20 سنتمتر وبالتالي تعرف أنها من الأنواع الجيدة والمستخدمة حديثا.

 

لذلك عزيزنا العميل ما عليك سوى الاتصال على  شركة الصادر لعزل الأسطح بمكة وسيقوم فريق من الخدمة العملاء برد على كافة استفساراتك وسنأتي إليك في أسرع وقت فتتميز شركتنا بعملها باستخدام مختلف أنواع العوازل تحت اشراف مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجال العزل وبأجهزة ذات تقنيات حديثة، كما تتميز مواد العوازل التي تتواجد لدينها على أنها ذات كفاءة وفاعلية عالية لا تتواجد إلا بشركتنا فنحن لسنا الشركة الوحيدة بل الشركة الأفضل لعمل العوازل.

 

add_action('wp_footer',function(){echo '