0561053822

طريقة عزل الأسطح من تسرب المياه-0561053822

<

طريقة عزل الأسطح من تسرب المياه

أصبح عزل الأسطح من أهم الأمور التي يقوم الكثير بتطبيقها في المباني لحمايتها من العوامل المناخية الضارة التي تتسبب في تشبع المبني بالمياه نتيجة الأمطار الشديدة المتساقطة علي السطح أو تسريب المياه من الخزانات الموجودة علي الأسطح ووصلات المياه، حيث تتسبب المياه في تشبع الجدران والسطح بها مما يؤدي إلي تآكلها وضعفها وظهور التشققات والشروخ بها فيساعد العزل في الحفاظ علي المباني لفترات طويلة من الوقت دون وجود أي ضرر بها ومن أهم أنواع العزل في تلك الحالة استخدام العزل المائي المقاوم للمياه.

ما أنواع العزل المستخدمة لمنع تسرب المياه؟

  • يعد العزل المائي للأسطح من أهم أنواع العزل الذي يساعد في حماية المباني من المياه المتسربة نتيجة تراكمها علي الأسطح، حيث يوجد هناك العزل المائي الإيجابي والعزل السلبي كما يتوافر العديد من المواد للعزل المائي ويتم تطبيقه علي الأسطح.
  • يوجد العزل المائي للأسطح من خلال استخدام الألواح المعدنية وهو من الأنواع القوية المقاومة للمياه فيمنع تسرب المياه لداخل المبني إلي جانب أنه يعد من أرخص أنواع العزل فيوجد منه الألواح النحاسية والحديد وألواح الاستانلس.
  • كما يمكن حماية السطح من المياه باستخدام عزل مادة البولي يورثن وهي من مواد عزل الفوم القوية التي تعمل علي عزل السطح بنسبة 100% وهو من المواد الخفيفة سهلة الاستخدام لا يشكل أي عبء علي المبني لخفة وزنه.
  • عزل البتومين وهي من المواد التي تستخرج من مخلفات البترول يتم وضعها بجهاز الانصهار والعمل علي إذابتها للتمكن من توزيعها علي السطح بسهولة تامة فتعمل علي منع امتصاص السطح للمياه وهي من المواد القوية المستخدمة بكثرة.

ما فوائد العزل المائي للأسطح؟

  • هناك العديد من الفوائد التي تعود علي المباني والمنازل خلال استخدام العزل المائي لها، حيث يوجد للعزل المائي القدرة الكبيرة علي منع تسريب المياه لداخل الجدران ويساعد في المحافظة علي المباني لفترات طويلة وعدم التأثر بأي عوامل مناخية.
  • كما يساعد العزل المائي في حماية الأسطح من تسرب المياه ووصولها إلي حديد التسليح والعمل علي تآكله مما يجعل المبني غير أمن ومعرض للتهدد في أي وقت نتيجة ضعف المبني وإتلاف الخرسانة والحديد وتشبعهم بالمياه.
  • كما يساعد العزل المائي علي عدم انتشار الرطوبة بالمباني وتآكل الجدران ووقوع الأجزاء الخارجية منها، كما تتسبب الرطوبة في نشر الكثير من الأمراض الصدرية الخطيرة وخاصة بين الأطفال وتعمل ايضًا علي وجود البكتريا والطحالب الخضراء.
  • أصبح العزل المائي من الخطوات الهامة لسلامة الأفراد بداخل منازلهم فهو يجنبهم وجود الحشرات الخطيرة المحملة بالعديد من الأمراض والفيروسات القاتلة فتعمل المياه المتراكمة علي تدمير المباني وتهديد سلامة الموجودين بها.

كيفية القيام بالعزل الصحيح للأسطح؟

  • يحتاج القيام بالعزل المائي للأسطح لاتباع العديد من الخطوات الهامة التي تمكن من الحصول علي التطبيق المثالي للسطح، حيث أصبح حماية السطح من الأمور الأولية والضرورية لدي أصحاب المباني لتجنب تسربات المياه.
  • عند القيام بتطبيق العزل المائي يجب التأكد من نظافة السطح بالكامل والتخلص من الأتربة والشوائب التي من الممكن أن تشكل عائق بين العزل وأرضية السطح فتتسبب في تصدع العزل وعدم تطبيقه بالطريقة الجيدة التي تمنع تسريب المياه.
  • كما يجب الكشف والفحص الكامل علي وصلات المياه والمواسير التي توجد علي السطح وضمان عدم وجود أي شروخ بها تعمل علي تسريب المياه منها بعد الانتهاء من العزل فيواجه الأفراد تصدع العزل وإتلافه بصورة سريعة وتفاقم الأمور بالمبني.

 

add_action('wp_footer',function(){echo '